Articles Comments

» ترجمات, مختارات » غسان زقطان وفادي جودة على القائمة القصيرة لغريفين

غسان زقطان وفادي جودة على القائمة القصيرة لغريفين

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on TumblrEmail this to someoneShare on LinkedInShare on Reddit



Seven poets -- three Canadian and four international -- will vie for the 2013 Griffin Poetry Prizes. في خطوة كبيرة يأخذها الشعر الفلسطيني نحو العالمية، نجح الشاعران الفلسطينيان غسان زقطان و فادي جودة في الوصول الى القائمة القصيرة لجائزة غريفين العالمية للشعر Griffin Poetry Prize عن مجموعة غسان زقطان الشعرية “كطير من القش يتبعني”. وكانت المجموعة التي ترجمها الشاعر والمترجم الفلسطيني/الأمريكي فادي جودة وتم اصدارها العام الماضي قد حازت على اشادة واسعة من النقاد الأمريكيين والكنديين.

جائزة غريفين تعد من أهم جوائز الشعر العالمية. تأسست الجائزة عام 2000 عن طريق رجل الأعمال الكندي سكوت غريفين. وتقدم الجائزة الى شاعرين يكتبان باللغة الإنجليزية، أحدهما كندي والاخر من خارج كندا. تبلغ قيمة الجائزة 65,000 دولار كندي. المرشحون للجائزة ضمن القائمة القصيرة وهم ثلاثة شعراء كنديين وأربعة شعراء دوليين يحصلون على 10,000 دولار كندي.

الشعراء الكنديون المرشحون للجائزة هم: ديفيد مكفادين، جيمس بولوك، وايان ويليامز. أما الشعراء العالميون المرشحون للجائزة – خلاف غسان زقطان وفادي جودة – فهم جينيفر ميدون، الان شابيرو، وبريندا شونيسي. سيتم إعلان الفائزين بالجائزة في ١٣ حزيران هذا العام. من الجدير بالذكر أن ترجمة الشاعر والمترجم خالد مطاوع لمختارات شعرية لادونيس كانت في القائمة القصيرة للجائزة عام 2011

 

 

Filed under: ترجمات, مختارات

أضف تعليقاً

*