Articles Comments

» ترجمات » خمسة أشياء لا تعرفها عن مارك توين

خمسة أشياء لا تعرفها عن مارك توين

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on TumblrEmail this to someoneShare on LinkedInShare on Reddit



صداقته الكهربائية مع نيكولا تسلا

كان الكاتب الأمريكي الساخر مارك توين من المهتمين باختراعات العالم نيكولا تسلا، بحيث كان من المرتادين لمختبره. في هذه الصورة يقوم توين بحمل سلك كهربائي استعمله تسلا كي يعطي ضيفه فرصة تجربة حركة التيارات الكهربية في الجسم البشري. تسلا يظهر مستمتعا بالمشهد في خلفية الصورة

 

Mark-Twain-Nikola-Tesla-Laboratory-1894 Laghoo

محاضرته في باريس عن الإستمناء

ألقى مارك توين محاضرة في باريس عنوانها “أفكار عن علم الاستمناء”. قال فيها أنه بالرغم من التسلية الناتجة عن اللعب بالعضو الذكري، إلا أنها عادة متعبة وغير مجدية، ونصح توين الحضور باستعمال أعضائهم الجنسية بشكل أكثر فعالية.

 

113488276

كان مخترعا

حصل مارك توين على براءة اختراع رباط لحمالة الصدر. قال في وصف اختراعه “يمكن أستخدام اختراعي لتضييق البناطيل وحمالات الصدر وخلافه. ولن أوضح استخداماته بشكل أعمق من ذلك”

 

151999306

قام بدعم هيلين كيلير خلال فترة دراستها

منذ كان عمرها 14 عاما، قام توين برعاية الكاتبة الأمريكية التي كانت تعاني من فقدان السمع والبصر. فمن خلال علاقاته الإجتماعية المتشعبة، إستطاع أن يساهم في دعمها ماليا، وكانا صديقين فيما بعد.

 

ولد مع ظهور مذنب هالي، وتوقع أن يموت مع عودة المذنب، وحصل ذلك

يقول توين عن ميلاده:
“جئت مع مذنب هالي عام 1835. سيعود العام القادم (1910)، وأعتقد أنني سأذهب معه. سيكون الأمر محبطا إن لم لم تكتب لي الوفاة مع عودة المذنب. بلا أدنى شك، قال الرب “غريبا الأطوار (المذنب وتوين) جاءا معا، ولا بد أن يذهبا معا”.      “

171093043
عن الهفينجتون بوست 

Filed under: ترجمات

اترك تعليقاً

*